هكذا نظر لهم المجتمع ولكن ..!

الفشل بداية النجاح

الفشل بداية النجاح

 

الكثير من العظماء الذين لمعت اسماؤهم في التاريخ وإلى يومنا هذا , كانوا في منظور المجتمع او ما أطلقنا عليه في مقال سابق ” المنطق العام ” منبوذين , وغير نمؤهلين للنجاح . ولكنهم بالرغم لنبذ المجتمع لهم وقسوته إلا أنهم تحدوا مجتمعاتهم والمنطق الذي أخرجهم من دائرة النجاح وفق “نظرته” لهم , وآمنوا بقاعدة ” الفشل هو بداية النجاح “,  فوصلوا وحققوا انجازات أفادت البشرية عامة وأبهروا الكثيرين ..

إذاً .. نعود للقاعدة الاساسية التي دوماً ما نقولها جميعاً ولكن لا تتجاوز ألسنتنا , وهي أن ” التغيير لن ولم يبدأ إلأ من داخلك ” أيها الإنسان , مهما كانت الظروف قاسية عليك , مهما هوجمت من قبل ماجتعمك بسبب اختلافك , او اختلاف بدايتك , او خروجك عن المنطق المألوف , هذا كله لا يساوي شيء طالما أنت مؤمن بنفسك من داخلك .

صحيحٌ أنك في البداية ستتعرض للتُهم الجاهزة التي باتت معروفة الآن ( فاشل .. ضائع .. مجنون .. غبي … إلخ ) , ولكن كل هؤلاء الذين هاجموك في البداية , عندما تصل لطموحك , وتحقق أمراً مختلفاً , وتعيش النتائج وتُشهد عليها الجميع , هؤلاء نفسهم سيأتون خلفك راكضين لتشاركهم خبرتك وما توصلت إليه .

فلا تيأس ولا تدع أحداً كائناً من كان أن يدخل اليأس او الشك إلى قلبك .

في هذا الفيديو سترون أمثلة لعباقرة التاريخ والمتميزين ( آينشتاين , نيوتن  , ستيف جوبز , مايكل جوردن …) , كيف أن المجتمع قد نبذهم ولم يتوقع منهم اي شيء بل حكم عليهم بالعجز والفشل من البادية … ممممم كثيرون يعيشون نفس التجربة في يومنا هذا ..! هل التاريخ يعيد نفسه ! متى نستيقظ ..؟!

مشاهدة ممتعة ومُحفّزة :

Pin It

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *