مدينة الجن تحت الأرض في تركيا !

مدينة الجن

مدينة ديرنكويو تحت الأرض “Derinkuyu Underground City” , من عجائب الدنيا, وواحدة من أعظم المواقع الأثرية في العالم , وقد شبهها بعض علماء الآثار من حيث تقانتها بتقانة الاهرامات !

وهي مدينة أثرية عملاقة تحت الأرض في تركيا, عثر عليها بالصدفة في عام 1963 أثناء أعمال التجديد لأحد المنازل في مقاطعة ديرنكويو التابعة لمحافظة نوشهر في وسط تركيا عندما تم العثور على بوابة وتم فتحها لتقود إلى هذا الإكتشاف لهذه المدينة العملاقة المهجورة تحت الأرض .

وهي متقنة ومبهرة في بنائها لدرجة ان السكان المحليين إلى الآن لايصدقون أنها من صنع البشر , ويعتمدون على الرواية المحلية من الأاجداد ان “الجن” هم الذين صنعوها ولكن غادروها وسيعودوا إليها في اي وقت .

ويبدو أنه من أهم الأسباب التي شجعت من بنى هذه المدينة الغريبة تحت الأرض على إختيار هذا المكان بالتحديد لحفر وبناء هذه المدينة هو أن تتكون جغرافيا منطقة ديرينكويو تتكون  من صخور بركانية لينة ذات صلابة متوسطة .

والعجيب في الأمر ان هذه المدينة ذو 13 طابقاً تحت الأرض , بحيت تتسع ل20 ألف شخص , تحتوي على كل ما يلزم من وسائل الراحة من معاصر للزيتون والنبيذ وإسطبلات وأقبية وغرف للتخزين وحجرات للطعام , والمميز هنا هو وجود معبد واسع المساحة في الدور الثاني من المدينة الأرضية. ولتأمين التهوية اللازمة للحياة يمتد عمود تهوية يبلغ طوله ما يقارب الـ 55 مترا. والذي يستخدم أيضا كبئر للماء لتزويد كل من القرية الواقعة على سطح الأرض وأيضا المدينة الواقعة تحت سطح الأرض بالمياه ! بالإضافة إلى ما يزيد عن 15 ألف فتحة تهوية صغيرة موزعة في أنحاء المدينة.

وقد تكلم مؤرخون عن هذه المدينة , وذكروا أن الناس في الأناضول كانوا يعيشون في منازل محفورة تحت الأرض وهي منازل كبيرة تكفي جميع أفراد العائلة .
واستفادت المدينة من وجود نهر يمر فيها وبعض ابار المياه المتواجدة والتي وصل عددها ل 52 بئر تم اكتشافها , وهذا ما أذهل المهندسين في عصرنا الحالي.!

وبعد 6 سنوات من افتتاحها تم فتح المدينة للسياح في عام 1969 م.

وإليكم بعص الصور لهذه المدينة العجيبة والفيديو في الأسفل :

 

مدينة الجن مدينة الجن مدينة الجن مدينة الجن

معصرة النتبيذ والزيتون

معصرة النتبيذ والزيتون

مدرسة

مدرسة

فتحة تهوية

فتحة تهوية

الاسطبلات

الاسطبلات

 

 

يتم الدخول إلى هذه المدينة المعقدة عبر عدة بوابات حجرية ثقيلة (تبلغ أطوالها من 1 إلى 1.5 متر وعرض كل منها من 30 إلى 50 سم وأوزانها من 200 إلى 500 كلغ .

وكل هذه البوابات تغلق من الداخل فقط وليس من الخارج في طريقة ميكانيكية مبتكرة تجعل من فتحها وإقفالها مهمة سهلة وممكنه لشخص واحد فقط وهي بواسطة داعمة خشبية في الثقب المتوضع على وسط البوابة .

 

مدينة الجن مدينة الجن

 

والآن اتركم مع الفيديو الذي يتكلم عن هذه المدينة وهو مترجم , مشاهدة ممتعة :

 

Pin It

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *