الذبح الاسلامي والطاقة

معجزة الذبح على الطريقة الاسلامية

——————————————–

ماهو الاختلاف؟؟؟

بين الذبح على الطريقة الاسلامية وبين باقي انواع القتل والذبح والخنق والتعذيب التي يتعرض لها ذلك الحيوان المسكين ؟

أمر النبي عليه الصلاة والسلام  أن تذبح الدابة  من أوداجها، وأن يبقى رأسها متصلاً، وهذا الأمر يتوافق مع أحدث حقائق العلم حول عمل القلب بعد الذبح،

ولكن  وللاسف الشديد معظم المسالخ في العالم اليوم تعلق الدابة من أرجلها، وتقطع رأسها كلياً، الآن اكتشف العلم أن هذا القلب يتلقى الأمر بالنبض من مراكزه الكهربائية، ولكن….هذا. النبض النظامي الذي لا يتجاوز الثمانين نبضة في الدقيقة ولكن في حالة الذبح يجب ان يكون هناك امرا استثنائيا ليتحول لحم هذا الحيوان من حرام الى حلال وذلك بخروج الدماء من جسمه بشكل كامل،  فالأمر الاستثنائي  يتلقاه القلب من الكظر، تلك الغدة التي تأتمر بالغدة النخامية، ملكة الغدد الموجودة في الراس .كيف يتم ذلك؟

ما الذي يرفع نبض القلب؟ويجعل الحيوان في  إدراك الخطر، هي الغدة  النخامية التي تأمر الكظر، والكظر يرسل أمراً هرمونياً عصبياً إلى القلب فيرتفع نبضه، والهدف من ذلك هو إخراج الدم كله منها، وبما ان  النبض الطبيعي ثمانون نبضة لا تكفي لإخراج الدم، لابد من أن يتلقى القلب هذا الأمرالاستثنائي  الذي يبدأ من الدماغ، ويسير إلى الكظر، ويعود إلى القلب من أجل رفع هذا النبض، هذا لا يتم إلا إذا كان الرأس متصلاً بالجسد، فلذلك حينما تذبح الدابة يعمل الأمر الاستثنائي فيرتفع نبض قلب الدابة إلى مئة وثمانين، وهذه الضربات السريعة كافية لإخراج الدم كله من جسم الدابة.فسبحان الخالق المدبّر!!

فإذا قطعنا رأس الدابة يتعطل الأمر الاستثنائي، وعندئذ يبقى لون الدابة أزرق، فيبقى معظم دمها في جسمها، والدم بالمناسبة يشكل بيئة خصبة ملائمة لنمو الميكروبات وتكاثرهاالذي لا يوصف  بالتالي سيتسبب اكل هذه الدابة بالامراض اللامتناهية للانسان .

ومن حيث الطاقة قد تم تصوير هالة الحيوان المذبوح ذبحا شرعيا وهالة الحيوان المقتول خنقا او صعقا بالكهرباء فوجدوا ان المذبوح عالطريقة الاسلامية قد اختفت هالته تماما في اقل من ساعة اما الاخرى فبدات بالتخافت شيئا فشيئا لمدة 3 ايام ولم تختفي كليا . وكما نعلم ان هالة الحيوان تختزن عقليته ونفسيته ومشاعره فاذا كان الخوف والرعب والعنف والصدمة قد تغلب عليه فحتما هذا سيعود بالضرر لمن سياكل لحمه ضررا عضويا ونفسيا ومعنويا .

فوائد ذكر اسم الله على الذبيحة والتكبيرعليها:

لقد اجرى العلماء دراسة على اللحوم التي تم التكبير عليها عند الذبح ولحوم لم يتم التكبير وذكر اسم الله عليها فوجدوا ان اللحوم المكبّر عليها خالية تماما من اية جراثيم اما الاخرى فبدأت تظهر فيها الجراثيم سبحان الله! قال تعالى: {وَلاَ تَأْكُلُواْ مِمَّا لَمْ يُذْكَرِ اسْمُ اللّهِ عَلَيْهِ وَإِنَّهُ لَفِسْقٌ وَإِنَّ الشَّيَاطِينَ لَيُوحُونَ إِلَى أَوْلِيَآئِهِمْ لِيُجَادِلُوكُمْ وَإِنْ أَطَعْتُمُوهُمْ إِنَّكُمْ لَمُشْرِكُونَ} سورة الأنعام (121).

قال تعالى: {وَالْبُدْنَ جَعَلْنَاهَا لَكُم مِّن شَعَائِرِ اللَّهِ لَكُمْ فِيهَا خَيْرٌ فَاذْكُرُوا اسْمَ اللَّهِ عَلَيْهَا صَوَافَّ فَإِذَا وَجَبَتْ جُنُوبُهَا فَكُلُوا مِنْهَا وَأَطْعِمُوا الْقَانِعَ وَالْمُعْتَرَّ كَذَلِكَ سَخَّرْنَاهَا لَكُمْ لَعَلَّكُمْ تَشْكُرُونَ} سورة الحـج (36).

 

 عندما يسمع الحيوان (بسم الله الرحمن الرحيم ) ( الله اكبر ) يتذكر دوره في هذه الحياة

ويتذكر ان الخالق اوجده ليكون مسخرا للانسان وطعاما حلالا له فيخضع للامر الالهي بكل

طواعية واستسلام ومحبة ويعيش السلام الداخلي والطمانينة بالله تعالى ربه الرحيم به فاذا

حدث ذلك يصبح لحمه حلالا زكيا طيبا .

images (2)

نورالهدى

 

Pin It

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *