الحج والطاقة

الفريضة الخامسة : الحج ومن قام بأدائها بحق رجع كيوم ولدته امه , كالطفل الرضيع اي سيعود بهالة اثيرية منيرة نظيفة قوية جميلة بريئة طاهرة

فهل كل من ذهب ليحج عاد بهذه الصفات ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

ماهي اسرار الحج ومعانيه وآثاره ؟؟؟؟؟؟؟؟؟

كيف السبيل الى الله والى حج بيته الحرام ؟ان سبيل الله هو سبيل الناس فلكي تقترب من الله عليك ان تقترب اولا من الناس وكل (انا )تتلاشى هناك لتنشأ (نحن) ومن لم يخرج من انانيته لن

يعيش الجماعة بالتالي لن يصل الى الله تعالى ولن تكون حجته تامة.

للانسان سبع اجسام او هالات واولها هو هذا الجسم الفيزيائي المرئي ففي الطواف بالعدد 7 لسبع مرات ما هو الا تنظيف وشحن لجميع هالاته بالتالي ارتقاء الانسان وتحليقه من المادةالى سماء الروح …….فآخر هالة لديه هي الهالة الروحية المرتبطة بالخالق سبحانه وتعالى, ان النظام الكوني الالهي قائم على العدد 7 وكل ذرة في هذا الكون لها سبع مدارات تدور فيهاالالكترونات من حولها …..فالفاتحة سبع آيات ……وهناك سبع سماوات وسبع ارضين ,الوان الطيف سبعة ,العلامات الموسيقية سبعة, والكثير الكثير مما يدل على وحدانية الخالق تبارك وتعالى.

لقد خلقنا الله لنعبده, ولن نعبده حق عبادته الا اذا عرفناه ولن نعرفه بحق الا اذا …..عرفنا واختبرنا واخترقنا هذه الاجسام السبعة ومع الجماعة والحج : رحلة العمر حقا اذا فهمنا معانيه فلا نضيع حجنا ببقائنا في الارض وفي حدود ومستوى الجسد الاول الترابي المادي البحت ومستوى فرديتنا .وكلما ذاب الانسان مع الجماعة ودون رفث اوفسوق او جدال وائتلف مع الناس من حوله مهما كانت الظروف  كلما كانت الفائدة والمنفعة عليه اكبر واقوى.

قبل الطواف علينا ان نسلّم على الحجر الاسود ويقال ان اسمه الحجر الاسعد وثبت بالعلم انه ليس من مجموعتنا الشمسية, كما اخبرنا الحبيب المصطفى عنه :عن ابن عباس نزل الحجر الاسود من الجنة وهو اشد بياضا من اللبن فسوّدته خطايا البشر) وقال الامام الشافعي عنه ببصيرته :ان هذا الحجر يسجل اسم كل من زاره واسم امه في المرة الاولى ثم يسجل علامات جانب اسمه بعدد المرات التي جاء فيها الانسان سواء كان حاجا او معتمرا وقد اثبت العلماء ذلك واضافوا انه يسجل لمسافة آلاف الكيلو مترات وفي جميع الجهات .قال رسولنا الكريم :والله ليبعثنه الله يوم القيامة له عينان يشهد بهما ولسان يشهد به على من استلمه بحق) حيث اكتشف العلماء ان هذا الحجر يعمل على مبدأ(ليزر انصاف الموصلات ) التي تستخدم في مجال انظمة الاتصالات الحديثة حيث تتميز هذه الانصاف الموصلات والتي اعتبر ان الحجر منها والتي تتميز باحتوائها على حزم عريضة من مستويات الطاقة وكل حزمة تحتوي على مستويات طاقة متقاربة تشترك فيها المادة البلورية مما يعمل  على ضخ الطاقة الهائلة رغم  صغر حجم المادة.

فالحجر الاسودهو يمين الله في الارض ومن يستلمه بحق فهي البيعة مع الله تعالى على ماذا ؟؟؟ على اتباع ملة سيدنا ابراهيم والقيام بما فام به من تسليم لربه وطاعة واخراج لكل تعلقات الدنيا من قلبه لنرافقه فوق الزمن وفي نفس المكان , وبيعة على المحبة والثقة المطلقة مع الخالق عز وجل .

لماذا لباس الاحرام موحّد وباللون الابيض؟؟

يقول علم النفس عن اللون الابيض: يدل هذا اللون على العقلانية والاتزان الفكري و الشخصيات التي تلبس هذا اللون لا يقف في وجهها شيء ولا تعاني من مشكلات او اضرابات وتهوى تعددالصداقات وخصوصا الناحجة وهي شخصيات محبوبة اجمالا نظرا للطفها وعذوبتها وادبها الجم وليس لهذا اللون اية آثار سلبية فهو زمز النقاء ووالحيوية والوضوح ويستخدم للتهدئة وتقوية الاعصاب وجهاز المناعة. وبما ان الطواف هو ارتقاء للانسان وانتقاله من جسد لجسد ومن هالة لهالة بالتالي هو يمر على الوان الطيف وما اللون الابيض الا مجموع هذه الالوان . وهذا يعكس الغاية من الاحرام ولبس البياض والوصول الى الكمال فلكل انسان كمال خاص به عليه ان يعرفه ويسعى للوصول اليه.

بعد الطواف نصلي خلف مقام ابراهيم ركعتين توثيقا لبيعتنا ثم ياتي  السعي بين جبلي الصفا والمروة , والسعي يرمز لسعينا في هذه الحياة وهذا السعي له سبعة ادوار لماذا ؟ كما قلنا لانه لدينا 7 هالات ومن عرف نفسه فقد عرف ربه ……….وقد جاء الطواف ثم  السعي لنعيش التوازن والانسجام بين الروحانية والعقلانية بين الرهبانية والشهوانية بين ارادة الله وارادة الانسان ولنتعلم ان قبل العمل يكون التوكل على الله  والثقة به والتسليم لحكمته وعدله ,عندها سيحدث معك كما حدث للسيدة هاجر ورضيعها ستجد الماء ستجد ما تريد ستصل للسعادة السكينة للنفس المطمئنة.

وستشرب من ماء زمزم ذلك الماء العجيب الذي حيّر العلماء واذهلتهم تفاعلات الطاقة في هذا الماء وقدرتها الهائلة في شفاء وعلاج الخلايا البشرية وقد قام علماء الطاقة بالمانيا بعمل تجربة في مختبر د. فايبرز: تم قياس طاقة شخص قبل شربه للماء وبعد شربه بربع ساعة فقط حيث انتظمت طاقة جسده وقويت وقد اندهش صاحب التجربة من سرعة اختلاف النتائج فقط بمدة ربع ساعة ظهر الفرق فكان الجواب ان ماء زمزم وهو لا يزال في امعاء الشخص الا ان طاقة هذا الماء العالية جدا تخللت  خلاياه بسرعة فالطاقة هي اسرع من التفاعلات الكيميائية وهي اساس هذه التفاعلات داخل اجسامنا.وكذلك تم اكتشاف ان اضافة قطرة من ماء زمزم لالف قطرة ماء مقطّر يكتسب الماء خصائص زمزم .

قال صلى الله عليه وسلم : ماء زمزم لما شرب له (خير ماء على وجه الأرض ماء زمزم )(ماء زمزم طعام طعم وشفاء سقم )(ماء زمزم لما شرب له)

وكل انسان يشرب من زمزم على نيته حيث يبرمج الماء على البرنامج الذي يريد: شفاء -غذاء -قوة -طعام .

 

قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : ” الحج عرفة “

لماذا الحج هو عرفة ومن فاته عرفة فاته الحج؟؟ ان اجتماع الحجيج من شتى بقاع الارض وشتى المستويات الاجتماعية  في موقف واحد بلباس موحد  وقلوب متوجهه لله وحده  تلهج بذكر خالقها لهو يوم عظيم تتنزل فيه الرحمات والمغفرة انه اللقاء الاكبر بين العبد المنيب وربه الرحيم التواب لا فرق بين انسان وآخر الا: التقوى والصدق والاخلاص والعمل الصالح .

عن رسول الله صلى الله عليه وسلم ((، ما من يوم أفضل عند الله من يوم عرفة ينزل الله تبارك وتعالى إلى السماء الدنيا فيباهي بأهل الأرض أهل السماء يقول: انظروا عبادي جاءوني شعثاً غبراً ضاحين، جاؤوني من كل فج عميق، يرجون رحمتي، ولم يروا عذابي، فلم يُر يوم أكثر عتيقاً من النار من يوم عرفة))

وقد قيل: من وقف في عرفات، ولم يغلب على ظنه أن الله قد غفر له، فلا حج له.  اذن عرفة هي معرفة الله حقا وانه الخير المطلق والمحبة والسلام فكلما احسنت الظن به اعطاني فالحج هو رحلة ذهاب ارادية واختيارية الى الخلود الى المعرفة المطلقة والقوة المطلقة الى جهة النور الحقيقي.. ومن توجه حقا سيكتسب من هذا النور قلبا وقالباوسيعود كالرضيع الحديث عهد بربه ترعاه العناية والمعية الالهية ولكن يزيد عن الطفل بانه بكامل وعيه وعلمه وعقله بالتالي سيكون اكثر سعادة وفرحا وسرورا وحمدا لربه.

وبعد الوقوف بعرفة ياتي  رجم ابليس اللعين بسبع حصوات سبع مرات بعدد اجسامنا لنقطع عليه الطريق الى انفسنا وعقولنا اجسادناوارواحنا بفعل كل امر حلال والابتعاد عن ما يغضب الله عز وجل من نظرة او لقمة او فكرة لا ترضي الله تعالى ولنكون بذلك مشينا بطريق سيدنا ابراهيم بالتسليم وتفويض الامر لله وحده والتوكل عليه ,وتحرير الانسان من الشهوات والتعلقات والانانية وهي سبل الشيطان يدخل بها على الانسان ليعيق  ارتقاء الانسان  الى  كماله ليقوم  بدوره كخليفة لله عزوجل على اكمل وجه .

 

بقلم نور الهدى

768052554703

 

 

 

 

 

Pin It

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *