الطموح

الطموح مابين الوهم والمرض..ومابين الوصول إلى الهدف:

عندما تبدأ ولادة الإنسان يبدأ معه طموحه ويتجوّل خياله في الأكوان, ويبدأ يتخيّل كيف سيكون مستقبله, ويرسم لحياته مستقبل خرافي باهر كلّه سعادة ورخاء…..
طموح طبيعةطموح55

فيأتي الفاشلون من الأهل والأقارب والعادات والتقاليد والمعتقدات الدينينة البالية ويدمّروا هذا الطموح.
هنا.. يبدأ كل إنسان بمواجهة الواقع الذي اختلف عن طموحه الذي رسمه عندما كان طفلا”, وتبدأ معه العقد النفسية التي بكل تأكيد ستسبب له الكآبة والحزن, وعند بعض الأشخاص من الممكن جدا” أن تسبب الانتحار أو الادمان على المخدرات والمشروبات الروحية

الكثير من الناس لايعلم أنّ المدمنين على المشروبات الروحية هم أشخاص كانوا يمتلكوا طموح كبير, ولكن فشلهم بتحقيق طموحهم جعلهم يصبحوا مدمني خمور بعيدين عن الواقع
وكم قليلا” من الناس يعلم أن الطموح يجعل الإنسان مرتبط بالحياة والأشخاص الذين خسروا طموحهم سيخسروا الأمل ويبدأ عندهم فقدان حبّهم للحياة…
من خلال بحثنا هذا سنشرح كيفية تكوين الطموح عند الأطفال وكيف يتم تدمير هذا الطموح وماالطرق التي ستساعدنا ببناء طموح ومستقبل مشرق لهؤلاء الأطفال ممّن يمتلكوا  الطموح….

كيفية تكوين الطموح عند الأطفال,ودور الأهل والمجتمع في القضاء على هذا الطموح:

في البداية ينظر الأطفال إلى السماء وإلى البحار, ويدخلوا في بحور دوّامات الطاقات الكونية,فتبدأ حينها مداركهم بالتّجوال في عالم الأساطير وأحلام اليقظة.
طموح طفل1طموح الاطفال

ويبدأون بتفعيل برامج التجوال الروحي والطاقي,فيخوضوا بحار الأساطير والعوالم والأكوان والأبعاد, ويشاهدوا أسرار ملكوت الإله إلى أن يدخلوا بسنّ البلوغ… فتأتي الأم التي فشلت بحياتها بتوبيخ أولادها وتتّهمهم بالجنون وتستهزأ بهم هي والأب والمحيط ….
عندها يبدأ برنامج التجوال الروحي عندهم بالانغلاق وينتقل تفكيرهم مثلهم مثل الناس العاديين الماديين, أكبر همومهم الأمور المادية, ويبتعدوا عن أي موضوع روحي….
هنا يرضون الناس وأهلهم وعاداتهم وتقاليدهم ولكن يبدأ عندهم أول مرض نفسي يتعرّض له البشر وهو
عدم رإرضاء الذات..

عندما لايجد هؤلاء المراهقين أي شيء يرضي ذاتهم سيتعلّقوا بالأمور الدينية التي من الممكن أن تكون صحيحة فتتدخلهم بعوالم السعادة, ومن الممكن أن تكون خاطئة فتدخلهم بعوالم الضياع.
الكثير من الناس نجدهم يمارسوا شعائر دينية لإرضاء الناس والمجتمع وهم بداخلهم غير مقتنعين, ولديهم تمرّد كبير على كل شيء ديني.
مثلهم كمثل الفتاة المحجبة التي تلبس الضيق والقصير, والتاجر الذي يصلّي ويغشّ الناس بإسم الدين…..الخ من الناس الذين اهتموا بقشور الدين وتناسوا كنوزه الباطنية الثمينة, هؤلاء الأشخاص ذهب طموحهم….وكان البديل عنه هو الدين.
كذلك الدول التي جعلت الأمور الدينية بديل الطموح المتحرر للتجوال الروحي الفطري, سنجد شعوبهم غير سعيدة وغير مقتنعة بالأمور التي تقوم بها لأنها فرضت عليها فرضا”, ومن أكثر الدّول التي نجد بها هذا النفاق الشعوب الفقيرة المرتبطة بالعادات والتقاليد وقشور الدين دون أي تفكير.
أي رجل دين لايمتلك العلم والتأقلم مع الحضارة فهو مرض وفيروس يؤذي الأمة ويؤذي الشعوب و لذلك  من الضروري جدا” أن نعلّم أبنائنا الرياضات الروحية الحقيقيّة, وندعوهم ليدخلوا بعلوم الطاقة وعلوم التأمل, حتّى يعرفوا كيف يطوّروا طاقاتهم ليحصلوا على طموحهم مهما كان كبير….
فإذا قال لك ولدك أنني سأصبح أقوى رجل في العالم فلاااا تكبح طموحه….. بل شجّعه.
حتى لو قال لك أنني أريد أن أطير فلااا توبّخه…فعبّاس ابن الفرناس قد طااار واشتهر وأصبح من الشخصيات العالمية العظيمة.

طموح3طموح طفل 2

“فلتدع أطفالك… يحلمون…يطمحون….ساعدهم بطموحهم مهما كبر…. فمن الممكن أن يكون ولدك من الشخصيات التي تقود العالم في أحد الأيام وتغيّر وجه التاريخ.”

في أحد الأيام أحد الأساتذة تكلّم عن أحد طلّابه, فهذا الطالب تكلّم عن الكون فصفعه المعلّم ولم يكن يعلم المعلّم أن هذا الطالب كان سيغيّر نظريات العالم في الرياضيات والفلك…
وأنت عندما توبّخ طموح ولدك تكون قد قتلت طموح إنسان من أعظم الشخصيات في العالم.
الشعوب الفقيرة تقتل ملايين الطموحات يوميّا”, وتجعلهم بأجساد مادية معقدة يتبعون إلى عادات القبلية, ورجال الدين.

حرّك وشجّع طموح ولدك, إن كنت لاتستطيع فاستعن بمختص حتّى تنمّي الخيال المبدع عند أطفالك…

                                          

Pin It

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *