ماهو ال بولترجيست “Poltergeist”

Poltergeist

بولترجيست

ال بولترجست “Poltergeist” , هي كلمة ألمانية الاصل , وترجمتها (الأرواح الصاخبة) ,وجاءت من الصخب والضجيج التلقائي الذي يحث فجأة دون سبب منطقي في مكان ما ,والذي كان يُرجع سببه إلى أعمال أراوح ساخطة او مؤذية او حاقدة …إلخ .
وتتجسد هذه الحالة عن طريق صدور أصوات ضجيج مجهولة المصدر , او رشق ناس او حيوانات بالحجارة دون وجود فاعل او معرفته , وايضا تحريك الأثاث والأغراض من تلقاء نفسها في الهواء , حيث تظهر هذه الحالة لدقائق معدودة ثم تختفي فجأة .


لقد كان يُعتقد أن سبب هذه الحالات هو الأراوح الناقمة او الشياطيين أو تعاويذ السحرة او غيرها , ويرجع ذلك إلى المعتقد السائد او الثقافة بين الشعوب.
في الفترة الممتدة بين القرنين التاسع عشر والعشرين , تم دراسة هذه الحالات بشكل مكثف من قبل رجال أكاديميين تابعين لمجتمع الابحاث الروحية , ومن بعدهم علماء الباراسيكولجيا , وتوصلو في النهاية إلى أن هذه الظاهرة تحدث أصلا من قبل أشخاص هم انفسهم لا يعلمون أنهم مصدرها , وترجع إلى قدرة قوية جداً كامنة في داخلهم , وهم غالباً ما يكونون في سن المراهقة او اصغر منها .
هذه القدرة تمثل أحد مظاهر قدرة التأثير على الاشياء بفوة الفكر “Psychokinesis”, اي ” تفاعل العقل مع المادة الحية وغير الحية “, حيث أنه خلال هذا التفاعل تنتطلق الأوامر المعلوماتية من العقل نحو هذه المادة فتجري تغييرات جوهرية في خواصها , وما يمثل هذه التغييرات ( التحرك – الارتفاع – التحريك البعادي “اي تحريك الاشياء عن بعد دون استخدام وسائل مألوفة” ).
سأكتفي بهذا القدر من تعريف هذه الظاهرة وفي المقالات القادمة سأقدم لكم أمثلة عن أناس كانت لديهم حالة ال “بولترجيست” , ولكن كان يُظن في البداية انهم ملبوسين من الشيطان او من الأرواح الشريرة , إلى أن اكتشفو أن مايجري معهم مصدره الوحيد هو هم أنفسهم ….!

 

 

Pin It

4 thoughts on “ماهو ال بولترجيست “Poltergeist”

  1. الله يعطيك الف الف عافية ماستر فارس مواضيعك حلوة كتييير ومثيرة كتييير

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *