“ساي بابا” رجل المعجزات العجيبة

 

Sai Baba

اليوم في هذا المقال سأتحدث عن شخصية استثنائية بكل المقاييس , سري ساثيا ساي بابا “Sri Sathya Sai Baba”   الذي أظهر مجعزات بكل ما تحمل هذه الكلمة من معنى , لدرجة أنه اعتبر من قبل الكثيرين إله بهيئة إنسان , تجسيد لآله السماء في الأرض ….
عشرات الملايين من الناس من 160 دولة اختبروا معجزات ساي بابا بطريقة أو بأخرى , لقد استعرض الكثير من المعجزات الخارقة بأشكال وأساليب مختلفة وعلى كل المستويات .


لايمكن وضع حد تقف عنده معجزاته , فليس هناك معجزة أكثر إدهاشاً و إعجازاً من إحياء الموتى ! , لقد أحيا عدة أشخاص من بينهم والتر كوان “Walter Cowan” الذي مات نتيجة سكتة قلبية وأعلن وفاته رسمياً من قبل الأطباء , وكنتيجة مباشرة لإعادة إحيائه على يد “ساي بابا” شُفي بالكامل من مرض السكّر وكذلك مرض في الكليتين . فهو لم يعد للحياة فقط بل عاد في صحة كاملة …! , ووردت تفاصيل هذه الحادثة في الكتاب الشهير للدكتور جون.س. هيسلوب “John S. Hislop” الذي يحمل عنوان باباتي وأنا “My Baba and I” .
وقد تمكن ساي بابا أيضاً من إحياء السيد ف.راد هاكريشنا “V. Radhakrishna” الذي كان ميتاً لمدة سبعة أيام , كان جسده متخشباً وتحول لونه للزراق وبدأت تنبعث منه الروائح نتيجة بدء مرحلة التفسخ , لكن هذه الحالة الميؤس منها لم تقف عائقاً في تجسيد معجزة ساي بابا .
كان ساي بابا ايضا لديه القدرة على العلاج , فعالج الكثير من المرضى والعميان , وكذلك كانت لديه قدرة قراءة الافكار , وقدرة تجسيد الأشياء التي يحتاجها في الهواء , واشتهر بتجسيد مادة ال فيبهوتي “Vibhuti” (رماد أبيض) حيث كلن يلوح بيده ليجسد هذه المادة ويعطيها لمئات الألوف من الناس الذين يشاهدوه ليضعوها على ألسنتهم وجباههم , فلها قدرات علاجية عجيبة لا يعرفها جيداً أحد أكثرمن أنصاره .
لم يكن يقوم بهذه الأمور الخارقة أمام الناس من أجل الاستعراض , بل كان يقوم بذلك ليستخدمها كأدلة وبراهين خلال دعوة الناس إلى الإيمان والتقوى والبحث عن الحقيقة وإدراكها .

أعود إليكم في المقال القادم مع شخصية أخرى وقدرات  أخرى ولكن من نمط مختلف عن التي سبق وعرضتها عليكم  .

 

 

Pin It

One thought on ““ساي بابا” رجل المعجزات العجيبة

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *